حسابات باي بال مسروقة تؤدي الى سرقة 170 مليون دولار نانو ايطالية - دليلي للعملات الرقمية
أخبار
Loading...

حسابات باي بال مسروقة تؤدي الى سرقة 170 مليون دولار نانو ايطالية

حسابات باي بال مسروقة تؤدي الى سرقة 170 مليون دولار نانو ايطالية


سرقة 170 مليون دولار نانو ايطالية

تعرض تبادل تجاري مشبوه من القطع النقدية الإيطالية بيتغرايل (BitGrail) لسرقة يوم الجمعة الماضية 9 فبراير حيث أصدر الموقع إخطارا للمستخدمين بإبلاغهم بأن القراصنة قد أخرجوا 17 مليون  وحدة نانو (XRB)، وهي القطعة التي كانت تعرف سابقا باسم RaiBlocks.

و في حين كانت النانو لا تتجاوز سعر ال 20 سنتا في نهاية نوفمبر، فقد بلغ سعرها حوالي 10 $ في الأسبوع الماضي، وبذلك تكون خسائر BitGrail  قد تجاوزت 17 مليون دولار. نانو لديها حاليا قيمة سوقية بحجم 128714,310 دولار و مصنفة في الرتبة 24 بين أكبر عملات الكريبتوكيرنسي.

"... كشفت الضوابط الداخلية المعاملات غير المصرح  بها التي أدت إلى فقدان 17 مليون نانو، وهو المبلغ الذي هو جزء من محفظة تديرها Bitgrail"، هكذا صرح الموق, و أضاف : "اليوم، تم تقديم تهمة عن هذه الأنشطة الاحتيالية إلى السلطات ذات الصلة ويجري حاليا التحقيق في الشرطة".

وأشارت مذكرة BitGrail  إلى أن جميع المعاملات ستكون "موقوفة مؤقتا" أثناء التحقيق.

حساب تويتر bomberfrancy يبدو أن تنتمي إلى فرانشيسكو فيرانو، الفرد وراء BitGrail  (المستخدم رديت / ش / TheBomber9) بعد اعتراف القرصنة، تحول الحساب لمهاجمة فريق تطوير النانو خلال "، مدعيا أن" [BitGrail] يشكو ضدك بسبب سلوكك غير المسؤول ".

ووفقا لمقالة من فريق نانو المتوسط، اقترح فيرانو حلا مثيرا للجدل لمشكلة 170 مليون دولار. يقول فريق نانو ديف: "كان أحد الخيارات التي اقترحها فيرانو هو تعديل السجل لتغطية خسائره - وهو أمر غير ممكن، وهو ليس الاتجاه الذي سنتبعه".


NANO on BitGrail have been stolen.

Unfortunately there is no way to give it back to you at 100% (we only got 4 MLN XRN right now).

The devs, as you have guessed, dont want to collaborate


على الرغم من أن الخسارة كانت كبيرة، فأن التبادلات التجارية  الإيطاليه لBitGrail   تبقى غامضة إلى حد ما في الأساس، بالنظر الى احجم التداولات الكبير الملاحظ على العملة رغم أنها ليست معفاة تماما من جدلها الخاص.

و على رديت، صرح مستخدم -مع تقديمه تقارير و أدلة- أنه فقد 1.4 مليون دولار في ها الإختراق. "قبل أن يتم إضافة Kucoin كتبادل، كنت ألعب حول التداول اليومي فى بيتغرايل لمعرفة ما إذا كان يمكن الفوز أكثر"، حسب تصريح المستخدم، كما بعث يصورة لمحفظته كدليل على ذلك.

وأوضح أن كل المستخدمين كانوا يحاولون إزالة نانوهم من بيتغرايل لمدة شهر (ويفترض أن يكون ذلك بعد أن ارتفع السعر في كانون الأول / ديسمبر أو كانون الثاني / يناير)، ولكنهم كانوا محدودين بغطاء قدره 10 بيتكوين يوميا على عمليات السحب.  وأشار إلى أنه مع مرور الوقت، تم تخفيض هذا الحد إلى شيء أقرب من 1 بيتكوين يوميا في السحب وتوقف بيتغرايل الاستجابة لمذكرات الدعم الخاصة بهم.

التبادلات الصغيرة مثل بيتغرايل تشكل خطرا أكبر من نظيراتها التقليدية, فهي بالفعل خطرة جدا. التجار يتدفقون على التبادلات الصغيرة لالتقاط القطع الغامضة قبل الفوز بالمعرض العام. في وقت لاحق، عندما تضاف هذه العملات إلى التبادل الرئيسي، وأسعارها تنفجر.

يعتبر اختراق بيتغرايل ثاني قرصنة في هذا العام. وفي كانون الثاني / يناير، أفادت صحيفة "كوينشيك" أن القراصنة حصلوا على 530 مليون دولار من الأموال الافتراضية.

وانخفضت أسعار النانو عندما أبلغ بيتغرايل مستخدمي القرصنة، ولكن يبدو أن العملة قد تعافى خلال عطلة نهاية الأسبوع :
crypto nano exchange

المصدر : techcrunch.co

مواضيع أخرى


loading...
Share on Google Plus

About Tarik

0 commentaires :

اخر المقالات