أنخفاظ أسعار البيتكوين لأقل من 8000 دولار قد تسبب كارثة حقيقية لعمال التعدين - تحليل فني بالأرقام من وال ستريت - دليلي للعملات الرقمية
أخبار
Loading...

أنخفاظ أسعار البيتكوين لأقل من 8000 دولار قد تسبب كارثة حقيقية لعمال التعدين - تحليل فني بالأرقام من وال ستريت

bitcoin-mining-تعدين البيتكوين


معدنوا العملات الرقمية بصدد مواجهة كارثة حقيقية اذا ما استمر سعر البيتكوين في التدبدب تحت 8000 دولار

وفقا لدراسة أجراها محللوا وول ستريت و وكالة توم لي و Fundstrat،  فان بقاء أسعار البيتكوين دون مستوى 8000 دولار تجعل من الصعب على عمال التعدين تحقيق عوائد. توم لي يقوم بشرح المشكل احصائيا و بالتفصيل...  أنه بمعدل متوسط ​​عالمي يبلغ 6 سنتات لكل كيلوواط في الساعة، فإن عمال التعدين حاليا اما تتستوى أرباحهم مع التكلفة أو فعلا بدأوا في التعدين بالخسارة.



ركود عالئدات التعدين و الدخول في مرحلة الخسائر

يعاني سعر البيتكوين وعدة مئات العملات الأخرى من أكبر انخفاض في القيمة خلال هذه السنة. بعد التحول و الانفجار هائل على مدارعام 2017 بأكمله، فأن الصورة انعكست تماما خلال هذا العام الجديد، و الأمور تبدو هبوطية. إن قيمة البيتكوين، على وجه الخصوص، تحوم حول مستوى 7500 دولار حاليا، وعند هذا المتوسط ​​العالمي، يقوم بعض المعدنون يستخرجون البيتكوين بتكاليف التعادل أو تفوق فعلا قيمة الدخل من هذه العملية.
يشرح توم لي من مؤسسة Fundstrat أن فريقه اشتغل و أعد نموذجًا تحليليا يتضمن العديد من العوامل، بما في ذلك تكلفة المعدات وأدائها ، والتكاليف الكهربائية ، وأنواع أخرى من النفقات العامة. و وفقا لهذا البحث فان توم لي يشرح :
يتداول البتكوين حاليًا بشكل أساسي بتكلفة التعدين لبيتكوين ، حاليًا بسعر 8،038 دولار بناءً على نموذج التعدين الذي طوره فريق علوم البيانات لدينا.
bitcoin-price-fall
سعر BTC في 17 مارس 2018 ، 11:20 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

التنافس مع الصين يعني 4 سنتات أو أقل

يعتمد نموذج البحث الذي قام به توم لي على معدل عالمي يبلغ ستة سنتات لكل كيلوواط ساعي. هناك بالتأكيد بعض المناطق في العالم مثل الصين التي تقدم أسعار كهربائية أرخص بكثير. يمكن أن تكون أسعار الكهرباء في الصين 4 سنتات أو أقل لكل كيلوواط ساعي. ويمكن للمناطق الأخرى في العالم التي تقدم طرقًا أرخص لإنتاج الطاقة مثل الطاقة الكهرمائية أيضًا أن تقدم أسعارًا تنافسية أيضًا.
bitcoin-transactions-fees
رسوم BTC لكل معاملة

هناك أيضا أسباب أخرى تتعلق بفقدان عائدات التعدين البيتكوين إلى جانب انخفاض بنسبة 60 في المائة في القيمة. هذا الانخفاظ أدى بدوره الى انخفاظ الرسوم لكل معاملة كذلك وهو شكل آخر من أشكال العائد لعمال المناجم (بينما التكلفة لا تنخفظ بل تستمر في الارتفاع). عندما كان السعر حوالي 18-19 ألف دولار ، كانت الرسوم أيضًا فلكية نظرًا لأن متوسط ​​رسوم المعاملات المتوسطة كان أعلى من 30-40 دولارًا أمريكيًا لكل معاملة (226 بايت). حاليا (بتاريخ 17 مارس 2018) متوسط ​​رسوم البيتكوين وصل الى دولار واحد تقريبا لكل معاملة وفقًا لاحصائيات Bitinfocharts. ووفقًا لما ورد في Blockchain.info ، بلغت إيرادات التعدين أعلى سعر لها يوم 15 ديسمبر من السنة الماضية. و ذلك قبل يوم واحد من وصول مؤشر البيتكوين إلى أعلى سعر له على الاطلاق (19،600 دولارًا أمريكيًا).
bitcoin-mining-revenues
ايرادات التعدين

و تجدر الاشاره انه آخر مرة عانى فيها معدنوا البيتكوين من مشكل تجاوز التكاليف قيمة الايرادات كانت في يناير 2015 عندما بدأت عملة البيتكوين تتسلق فوق 200 دولار.

bitcoin-Exahash-25

لكن الأمور كانت مختلفة كثيرًا، حيث لم يكن هناك عدد كبير من المعدنون حينها لأن الشبكة كانت تعمل في أقل من 1 exahash في الثانية. عكس ما يحدث الان.. فالكثير من المعدنون وضعوا أيديهم في النار بولوجهم هذه اللعبة، حيث تجاوزت شبكة البيتكوين معدل ال 25 من exahash والمتوسط ​​في الآونة الأخيرة هو حواليى 20. وحسب النمودج الحسابي لتوم لي فأن أغلب المعدنون سيغلقون أعمالهم و شبكاتهم اذا ما انخفظ السعر الى أقل من 4000 دولار. وهذا في حد ذاته انهيار و اختفاء للعملة نفسها.
المصدر : news.bitcoin.com

Share on Google Plus

About Tarik

0 commentaires :

اخر المقالات