التحليل الشامل لحال سوق العملات الرقمية لهذا الأسبوع - دليلي للعملات الرقمية
أخبار
Loading...

التحليل الشامل لحال سوق العملات الرقمية لهذا الأسبوع

التحليل الشامل لحال سوق العملات الرقمية لهذا الأسبوع

نظرة شاملة لحال سوق العملات الرقمية هذا الاسبوع

من خلال نظرتي الشخصية لتغيرات سوق العملات الرقمية و بالرجوع الى مختلف تحاليل الخبراء الذين أتتبع أخبارهم و مقالاتهم, أقتبس لكم اليم موجز أضع فيه مزيجا من اراء الخبراء و من نظرتي الشهصية لحال السوق هذا الأسبوع..

سوق العملات الرقمية بحاجة إلى دفعة قوية لمواصلة ارتفاع الأسعار

استمرار عمليات البيع في سوق العملات الرقمية أدى لتراجع الأسعار لمستويات الدعم الفنية وظهورها أكثر، بالإضافة لأن المستثمرين الراغبين في الشراء لا يزالون مترددين من دخول سوق العملات الرقمية أو تداول بها مرة اخرى. الشيء الذي يهدد بظهور حالات تضخم جديدة و غير منطقية على سوق التداول.

رغم الخسائر الكبيرة في الأسبوع الماضي إلا إننا نشاهد انخفاض آخر حالياً وتراجع لمعظم العملات الرقمية بنسبة عالية. ولو حدث هذا الانخفاض في أسواق أخرى غير العملات الرقمية لأصبح هذا الخبر في أغلب عناوين الصحف. كما أن أحجام التداول انخفضت بشكل حاد بعد الأخبار السلبية حول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية والصين، مما يشير إلى أن أغلب المتداولين يتوقفون حالياً عن تداول العملات الرقمية حتى تستقر أسعار السوق أكثر وتقل التقلبات، وبعدها ستكون فترة بناء من جديد وستعيد المتداولين المتفائلين ولكن في الأغلب سيحدث هذا البناء عند مستويات أدنى من الآن.

سعر بيتكوين عالق بين مستويين فيبوناتشي

يتداول سعر بيتكوين حالياً تحت ارتداد فيبوناتشي 61.8٪ عند مستوى 10,971$ في نفس المستوى التي بدأت فيه أسعار بيتكوين ترتفع بقوة في منتصف شهر نوفمبر إلى منتصف شهر ديسمبر، ولهذا ستحتاج بيتكوين لارتفاعات مستمرة للوصول لأعلى مستوى وصلت إليه وتبدأ التحرك الصعودي التالي. على الجانب الهبوطي، تصحيح فيبوناتشي 78.6٪ عند مستوى 8,523$ سيكون هو المستوى القادم التي ستنخفض إليه الأسعار على المدى القريب وبالتأكيد ذلك سيأثر على رغبة المستثمرين في التداول حالياً، علماً بأن كسر الأسعار لتصحيح فيبوناتشي 78.6% سيفتح الباب أمام المستوى التالي عند 5406$ وهي بداية الاتجاهالصاعد الأخير.


الرسم البياني: سعر بيتكوين (BTC) في الإطار الزمني اليومي (أغسطس 2017 -23 يناير 2018)
التحليل الشامل لحال سوق العملات الرقمية لهذا الأسبوع



أسعار إثريوم قد تنخفض أكثر إلى منطقة الدعم

تبدوا عملة إثريوم هي الاخرى ضعيفة في المدى القصير خاصة بعد انخفاضها من أعلى مستوى وصلت له عند 1,280 دولار إلى 770 دولار في يومين فقط من الأسبوع الماضي. إغلاق فوق مستوى 955$ سيساعد ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث قيمتها السوقية في تغيير الاتجاه وتحسن الأسعار، وإلا سيكون مستوى الدعم المهم بالقرب من 811$ هو المستوى التالي التي ستنخفض إليه الأسعار ثم مستوى 770$ التي بدأ ارتفاع أسعار عملة إثريوم منها.


الرسم البياني: سعر إثريوم (ETH) في الإطار الزمني اليومي (سبتمبر، 2017 -23 يناير 2018)
التحليل الشامل لحال سوق العملات الرقمية لهذا الأسبوع


ريبل تكسر القناة الهبوطية ولكن مستوى الدعم لا يزال قريب بنسبة 30%

كانت عملة ريبل هي العملة المثيرة في الوقت الأخير بعد ارتفاع أسعارها في شهر واحد من 0,20$ إلى 3,30$ في أوائل شهر ديسمبر إلى أوائل شهر يناير. وهي العملة التي أنشأت على أساس أن البنوك ستعتمدها كطريقة دفع للعملات الرقمية، ولكن بعد ارتفاعها بنسبة 1100٪ فإن العملة تتعرض حالياً لتحرك هبوطي حاد منذ الانتقاد القوي من الصحفي Nathaniel Popperفي صحيفة نيويورك تايمز وأدى لتراجع أسعارها بنسبة 35٪.

الرسم البياني الحالي يسلط الضوء على مستويين مهميين بين0.77$ إلى 0.88$. نلاحظ ارتفاع شمعتان متتالية في 14 و15 ديسمبر إلى مستوى الدعم، بالإضافة إلى انخفاض شمعتان أخرى قريباً في 16 و17 يناير إلى نفس المستوى وإلى تصحيح فيبوناتشي 78.6٪. كسر الأسعار للقناة الهابطة قد يساعد علىارتفاع الأسعار، ولكن علينا التذكر بأن الأسعار ما زالت قرب مستوى الدعم المهم جداً بمسافة تبعد حوالي 30٪.


الرسم البياني: سعر ريبل (XRP) في الإطار الزمني اليومي (سبتمبر، 2017 -23 يناير 2018)
التحليل الشامل لحال سوق العملات الرقمية لهذا الأسبوع


المصدر  "CNN", "Daily FX", "Fx News Today"



مواضيع أخرى

loading...
Share on Google Plus

About Tarik

0 commentaires :

اخر المقالات