الولايات المتحدة تشكل فريق عمل لمنع استخدام العملات المشفره في تمويل الإرهاب - دليلي للعملات الرقمية
أخبار
Loading...

الولايات المتحدة تشكل فريق عمل لمنع استخدام العملات المشفره في تمويل الإرهاب

الولايات المتحدة

يتطلع المشرعون الامريكيون الى تشكيل قوة عمل جديدة لمكافحة استخدام العملة الخفية فى تمويل الارهاب والاستخدامات غير المشروعة الاخرى.

و قد تم تقديم مشروع قانون جديد قدمه عضو الكونجرس تيد بو (الجمهوري) من ولاية كارولينا الشمالية يوم 10 يناير و هوا مشروع قانون جديد يهدف إلى إنشاء فريق الذي يطلق عليه فريق عمل مستقل للتكنولوجيا المالية إذا تم سنه.

وستركز فرقة العمل في المقام الأول على البحث في الطرق التي يمكن بها تمويل الإرهاب من خلال عمليات كريبتوكيرنسيز ثم اقتراح أنظمة لمواجهة هذه الأنشطة.

يشار الى القانون بأسم “قانون الابتكار فى مجال التكنولوجيا المالية والدفاع” و فرقة العمل الجديدة ستترأسها وزيرة الخزانة ومن بين الأعضاء الآخرين النائب العام ومديرو وكالات إنفاذ القانون بما في ذلك مكتب التحقيقات الاتحادي ووكالة المخابرات المركزية والخدمة السرية.


وبالرغم من ان القانون المقترح سيصدر بعد، فان مشروع القانون المقترح قد ينظر اليه على انه اخر جهد من المشرعين الامريكيين لوقف تمويل الارهاب من خلال العملات الخفية وكما ذكر COINDESK في العام الماضي قدم مجلس النواب أيضا “تقييم الأمن الداخلي للإرهابيين استخدام قانون العملات الافتراضية” لدراسة نفس المسألة.

وبصرف النظر عن نطاق البحوث والمقترحات القانونية، فإن مشروع القانون أيضا طلب بتتعيين أمين الخزانة لبدء برنامج لمكافأة الأفراد الذين يقدمون معلومات تؤدي إلى إدانات للاستخدام غير المشروع لل كريبتوكيرنسي في تمويل الإرهاب.
وستدفع أي مكافآت، وفقا لمشروع القانون، من الأموال المرصودة من المدانين لتمويل الإرهاب، وكذلك من الغرامات والمصادرات ذات الصلة.

وفي مكان آخر، ينص مشروع القانون على أن المنح ستتاح أيضا، بناء على إذن من وزير الخزانة، للحلول التكنولوجية التي قد تساعد في الكشف عن أنشطة التمويل غير المشروع




مواضيع أخرى




Share on Google Plus

About Tarik

0 commentaires :

اخر المقالات